05/07/2019

يحتضن مخّيم Rhino للاجئين في أروا بأوغندا التكنولوجيا الحديثة لتسهيل الحياة للناس المقيمين به. توفر العناوين من ٣ كلمات لكل بيت، كنيسة، مركز طبي وجامع طريقة بسيطة ودقيقة لكي يصف الناس موقعه ويعثرون عليه بسهولة.

لمعرفة المزيد عن مشاريع HTiL وCDC بأروا، يرجى النقر هنا .

هناك أكثر من 116,000 شخص يعيشون في مخيّم Rhinoللاجئين ومنطقة أوموغو وهي امتداد المخيّم الأوسع في أروا بأوغندا. يعني عدم وجود بنية تحتية للعنونة أن الناس، الخدمات العامة والعاملين يكافحون لتوصيل معلومات المواقع، مما يؤثر على مدى رعاية المجتمع ويعرقل المبادرات الإنسانية.

يهدف المشروع إلى منح كل شخص يعيش، يتطوع ويعمل بمقاطعة أروا نفس الفوائد التابعة للعنونة الثابتة التي يتمتع بها الناس في المدن وضواحيها. سوف يكتشف ويسجل كل من HTiL و CDC العناوين من ٣كلمات لكل منزل، كنيسة، جامع، مركز طبي، ونقطة توزيع للأطعمة في المستوطنة. على سبيل المثال، /// سراح . إختبارات . صرف هو العنوان المكون من ٣ كلمات الخاص بالمدخل الجنوبي ل Rhino Camp Market.

بمجرد أن يعرف الناس في مخيّم Rhino عناوينهم من ٣ كلمات، سيكون لديهم طريقة سهلة للتحدث عن المكان الذي يعيشون فيه. يسهل الحديث عن عنوان من ٣ كلمات سواء شخصياً أو هاتفياً، ولذلك لا يشترط استخدام الهاتف الذكي للاستفادة من عناوينهم من ٣ كلمات. إنها الطريقة الأسهل لكي يعثر العاملين في المجال الصحي على الناس لتقديم الخدمات الطبية، وتحديد مكانهم بسرعة في حالات الطوارئ. كما يمكن للسلطات الاطلاع على اﻠ50,000 مبنى في المستوطنة ، وعناوينهم من ٣ كلمات ، عن طريق برنامج ArcGIS ، مما يساعد على تقييم نمو المخيّم واحتياجات العناية في جميع أنحاء المقاطعة.

لمعرفة المزيد عن مشاريع HTiL وCDC بأروا، يرجى النقر هنا .

جزء جوهري من المشروع – وسبب نجاحه – يتبلور في كونه فهمًا عالميًا لكيفية العثور على عنوان من ٣ كلمات واستخدامه في جميع أنحاء المستوطنة. يعمل فريق مؤلف من متطوعين من CDC ومجتمع اللاجئين مع السلطات المحلية وقادة المجتمع والمنظمات غير الحكومية لنشر الوعي ولجعل عنوان٣كلمات مقياس عنونة معروف في مقاطعة أروا.

يساعد اﻠHTiL هذه الفرق على فتح مراكز CDC للاتصال بالانترنت في أكثر من 36 مدرسة ومركز اجتماعي محليين. هنا، سيتم تعليم اللاجئين كيفية استخدام عنوان٣كلمات، بالإضافة إلى تلقي فرصة الوصول إلى برامج تعليمية أخرى والتي تركز على تسخير التكنولوجيا وتطوير قدراتهم في تكنولوجيا المعلومات. كما ستستخدم المراكز كوحدات إنتاج والمكان الذي تخطط CDC في إنتاج لافتات العناوين من ٣ كلمات لكل مبنى بالمستوطنة فيه. وسيبدأ هذا المشروع في يناير 2019.

لمعرفة المزيد عن مشاريع HTiL وCDC بأروا، يرجى النقر هنا .

مفهوم استخدام التكنولوجيا والابتكار لتوفير الناس بأنظمة حديثة وموثوقة يسمى’ technology leapfrogging’. ويعتبر بصورة متزايدة كأحد الطرق الأكثر فعاليّة لدفع التقدم الإيجابي في الدول النامية.

وعلّق سيبيت مارتن ، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لدى CD، قائلاً: ’في مخيّمات اللاجئين الأكثر نأياّ، يكون لدى الشخص القليل ليقوله عن موقع، والذي غالباً ما يكون محيّراً ومتغيراً. ناهيك عن مدى الإحباط بالنسبة للسائقين في مجال الإسعاف للعثور على وضع صحي هش، ومواقف حيث تكون أرواح الناس المقصودة على المحك. لذلك نحن نسعد بالشراكة مع عنوان٣كلمات لحل هذه المشاكل في العنونة في خيّمات اللاجئين في مقاطعة أروا.‘

’وأخيراً، نريد أيضاً أن نعطي اللاجئين الكرامة التي يستحقونها من خلال تحسين ظروف معيشتهم وجعل من العناوين من ٣ كلمات لا طريقة للتحدث عن المواقع فحسب، بل لغة أمل أفضل في مخيّم اللاجئين.‘