الانطلاق إلى العالمية مع عنوان3كلمات وأرامكس

العنونة حول العالم ليست كافية، حيث يعاني 75% من الدول من ضعف نظم العنونة أو انعدامها. وفي نسبة 25% المتبقية التي لديها عناوين موثوقة، لا تزال هناك حالات ضياع للطرود البريدية، حيث يتعرض سعاة البريد للتيه ويتعذر العثور على الشركات المحلية.

ويجب أن يكون هناك حل لتحسين العنونة.

حل من 3 كلمات

عنوان3كلمات هو نظام دقيق وبسيط للعنونة. فهو يستخدم شبكة مربعات مساحة كلٍ منها 3م × 3م، ويخصص لكلٍ منها عنوانًا من 3 كلمات غير مكرر.

وهو أكثر دقة من العناوين البريدية وأسهل في التذكر من إحداثيات نظم تحديد المواقع (GPS). وهذا يعني أنه يمكن للناس تحديد موقع معين في مكان ما على وجه الأرض وإبلاغ الآخرين به بشكل أسرع وأسهل من أية طريقة أخرى. ويساعد النظام في تحسين الأعمال ودفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية وإنقاذ الأرواح في النهاية.

أهمية “الميل الأخير”

من أكبر التحديات التي تواجه شركات الخدمات اللوجستية العالمية توفير طريقة موحدة لتحديد وجهات التوصيل والتأكد منها. تختلف نظم العنونة المحلية من دولة لأخرى وكثيرًا ما تكون أقل من المطلوب. تتسم نظم التنقل التي تستخدم أنظمة تحديد المواقع الجغرافية (GPS) بالاتساق والدقة وسهولة استخدامها مع الآلات، لكنها صعبة الفهم ومعرضة للخطأ البشري.

وفي هذه النقطة يمكن لعنوان3كلمات أن يصنع الفارق، وهذا هو السبب الذي جعل عملاق الخدمات اللوجستية العالمي “أرامكس” يستخدم هذا النظام في توصيل السلع المشتراة عبر التجارة الإلكترونية. يتسم هيكل العناوين المكونة من 3 كلمات بالاتساق دائمًا، سواءً كان طردًا متجهًا نحو ساحل أفريقيا أو إلى قلب آسيا. ويمكن استخدام كل عنوان فريد (غير مكرر) من قِبل برنامج تتبع ومن قِبل سائقي التوصيل كذلك.

تهدف أرامكس لاستخدام عناوين من 3 كلمات لكي تحسن بشكل كبير من التوصيل المهم جدًا لـ”الميل الأخير”، الذي هو مسؤول عن 28% من تكلفة التوصيل الإجمالية. إذا لم يتوفر عنوان دقيق أو موقع محدد، فإن السائقين كثيرًا ما يُضطرون إلى التجول بحثًا عن وجهة ما، أو يُضطرون إلى تجاهل عملية التوصيل بأكملها.

على العكس من ذلك، يساعد العنوان المكون من 3 كلمات سائق التوصيل على أن يحدد مكان التوصيل بشكل محدد حتى مربع مساحته 3م × 3م في أي مكان في العالم. وهذا يعني أن السلع تصل إلى وجهاتها المقصودة من أول مرة وفي الوقت المحدد.

يقول حسين هاشم، الرئيس التنفيذي لشركة أرامكس: “يسرنا إقامة شراكة مع عنوان3كلمات، فعن طريق دمج عناوين من 3 كلمات في أعمال التجارة الإلكترونية التي نقوم بها على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، سوف نتمكن بشكل أفضل من الوصول إلى المستهلكين في جميع أنحاء العالم، حتى أولئك المتواجدين في أماكن يصعب الوصول إليها”.cqwhpykwyaaagjn

تعاون عنوان3كلمات معك

بدون وجود بنية تحتية دقيقة للعنونة، يصبح كلٌ من التوصيل والخدمات اللوجيستية صعبًا ومكلفًا. وكل دقيقة إضافية تُنفق في البحث عن عنوان سكني أو نقطة استلام أو موقع محدد تعني مزيدًا من الوقت والمال سوف تتكبده أنت.

وبالنسبة للأفراد المتأثرين بذلك، فإن عدم وجود عنوان موثوق يعني إهدار الوقت في انتظار وصول سعاة البريد، والإزعاج المرتبط بإعطاء توجيهات عن طريق الهاتف، وفي بعض الحالات لا تصل الطرود إلى صاحبها أبدًا.

إن شراكتنا مع أرامكس هي مجرد طريقة واحدة من الطرق التي تساعد بها شركات الخدمات اللوجستية والتوصيل – على المستوى المحلي والوطني والدولي – في تحسين أعمالها.

اعرف المزيد عن استخدام عنوان3كلمات في عمليات التوصيل والخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية.

قدرات "عنوان 3 كلمات"

تعرف على كيفية استخدام عنوان 3 كلمات في أعمالك

Going global with what3words and Aramex

Addressing around the world simply isn’t good enough. 75% of countries suffer from poor or non-existent addressing. And for the 25% who do have a reliable address, packages still go astray, couriers get lost and local businesses can’t be found.

Something needs to be done to make addressing better.

A 3 word solution

what3words is a precise yet simple addressing system. It uses a global grid of 3m x 3m squares, assigning each one a unique 3 word address.

It’s more accurate than a postal address and more memorable than GPS coordinates. It means people can pinpoint a specific location on the planet and communicate it more quickly and easily than any other method. The system is helping to optimise business, drive social and economic development, and ultimately save lives.

Making the ‘Last Mile’ matter

One of the biggest challenges facing global logistics firms is in finding a standardised way to locate and confirm delivery destinations. National addressing systems vary by country and are often far from adequate. GPS-based navigation systems are consistent, accurate and machine-friendly but difficult to understand and prone to human error.

That’s where what3words can make the difference, and why global logistics giant, Aramex, now uses the system for its e-commerce fulfilment operations. The 3 word address construct is always consistent, whether a package is bound for the coast of Africa or the heart of Asia. And each unique address can be used by tracking software and delivery drivers alike.

Aramex aims to use 3 word addresses to significantly optimise the crucial ‘Last Mile’ of delivery, which accounts for as much as 28% of the total delivery cost. Without an accurate address or specific location, drivers are often forced to drive around trying to find a destination, or have to abandon the delivery altogether.

In contrast, a 3 word address means a delivery driver can reliably pinpoint the delivery location down to a unique 3x3m square, anywhere in the world. And that means goods arrive at their intended destinations first time, on time.

“We are pleased to be partnering with what3words”, said Hussein Hachem, CEO of Aramex. “By integrating 3 word addresses into our e-commerce operations across the Middle East, Africa and Asia, we are better able to reach more consumers worldwide, even those in difficult to access locations”.

what3words and you

Without a precise addressing infrastructure, delivery and logistics becomes both challenging and costly. Every extra minute spent searching for a residential address, a pick up point or a specific location is time and money that will hit your bottom line.

For affected individuals, the lack of a reliable address means time wasted waiting for couriers to arrive, frustration having to give directions over the phone and, in some cases, packages simply never turning up.

Our partnership with Aramex is just one of the many ways we’re helping logistics and delivery companies – at a local, national and international level – optimise their operations.

Learn more about using what3words for Deliveries, Logistics & Ecommerce

what3words powers

Find out how to use what3words in your business: